ربط المدونة بادسنس عبر 4 خطوات ونصائح تساعدك في تحقيق الأرباح
1غلاف مقال ربط المدونة بادسنس عبر 4 خطوات ونصائح تساعدك في تحقيق الأرباح - خطانا للتسويق الإلكتروني

ربط المدونة بادسنس عبر 4 خطوات ونصائح تساعدك في تحقيق الأرباح

ربط المدونة بادسنس يحتاج إلى موقع إلكتروني يحقّق زيارات مرتفعة خلال الشهر. فإذا كنت تمتلك هذا الموقع فلابد أنك فكّرت بكيفية الاستفادة منه ماديّاً، إذ تعتبر المواقع الإلكترونية الكبيرة وقنوات اليوتيوب مورد جيّد. نظراً لتعدّد الطرق التي تستطيع الكسب من خلالها، لذا سنتكلّم اليوم عن الكسب من أدسنس. ونشرح بالتفصيل كيفية ربط المدونة بادسنس، لكن قبل هذا ينبغي لنا أن نوضّح ما هو أدسنس؟ هو برنامج تابع لجوجل مختص بالإعلانات، حيث يوفّر لك ميزة عرض إعلانات تناسب محتوى موقعك. وتجري آليّة الربح عن طريق دخول الزوّار إلى موقعك ومشاهدة الإعلانات أثناء التصفّح أو النقر عليها. ومن الجدير بالذكر أن جوجل تأخذ نسبة من هذه الأرباح، بمعنى أنه يتم اقتسام الأرباح بينك وبين جوجل لذا يعتبر المستفيد كلاً من جوجل والناشر.

بعد تشغيل الإعلانات على موقعك ستتمكّن من رؤيتها لكن يجب مراعاة عدم النقر عليها وذلك وفقاً لسياسات برنامج Adsense. إضافةً إلى أن استخدام Adsense يعتبر مجّاني بالكامل، فلن تكون ملزماً بالدفع لاستخدامه. بل إن جوجل هي من ستدفع لك مقابل مرّات الظهور والنقرات على الإعلانات، وفي حال شاهدت إعلاناً لم يعجبك على موقعك سيكون بإمكانك حظره حتى لا يُعرض مجدّداً.

كيفية ربط المدونة بادسنس

مع تعدّد أنظمة إدارة المحتوى التي تسمح لك بإنشاء موقع ويب بسهولة، سنتطرّق إلى ذكر ووردبريس وبلوجر فقط لكونها أكثر انتشاراً من غيرها ولقابلية تفعيل أدسنس عليها. بعد إنشاء حساب لك في أدسنس ستنتقل إلى ربط موقعك به. هنا ننصحك باستعمال إضافة جوجل المجانية site kit التي توفّر الربط بسهولة بين موقعك وخدمات جوجل في الووردبريس ويمكنك الاطلاع على طريقة إنشاء مدونة على الووردبريس عربية 100% وبدون خبرة والربح منها:

  1. ادخل إلى لوحة بياناتك في wordpress ثم إلى قائمة المكوّنات الإضافيّة وانقر على إضافة جديد. ثم ابحث بعد ذلك عن site kit وثبّتها وقم بتنشيطها ولا تنس ضبط إعداداتها.
  2. انتقل إلى لوحة بيانات site kit واضغط على ربط الخدمة.
  3. أضف رمز أدسنس إلى صفحات موقعك، وذلك عبر السماح لمكوّن site kit بإضافة رمز أدسنس.
  4. اذهب إلى حسابك في Adsense وفعّل الإعلانات لتبدأ الظهور على موقعك.

أما بالنسبة إلى بلوجر فيمكنك ربط المدونة بادسنس عبر التالي:

  1. انقر على مدونة بعد تسجيل دخولك إلى بلوجر.
  2. اذهب إلى القائمة في يمين الصفحة ثم اضغط على الأرباح ثم على إنشاء حساب أدسنس.
  3. اختر بريدك الإلكتروني المربوط بحسابك على بلوجر، وقم بتعبئة نموذج أدسنس ثم اضغط على إنشاء حساب.
  4. أثبت ملكية رقم هاتفك وأدخل تفاصيل الدفع ثم اضغط إرسال لتنقل بشكل تلقائي بعدها إلى بلوجر، أو تفعلها يدوياّ عبر الضغط على إعادة التوجيه.

يمكنك بعد ربط المدونة بادسنس عرض الإعلانات بين المشاركات أو في الأعمدة، لعرضها بين المشاركات:

  1. اختر المدونة المراد أن تظهر عليها الإعلانات.
  2. اذهب إلى القائمة في يمين الصفحة واضغط على تنسيق.
  3. ثم اضغط على تعديل مشاركات المدونة ضمن (نص الصفحة)، وضمن (رئيسي) وضع إشارة جانب عرض الإعلانات بين المشاركات.
  4. حدد بعدها كيف ترغب أن يكون شكل الإعلان وكم عدد مرات ظهوره ثم اضغط حفظ. 

 أما لعرض الإعلانات في الأعمدة: اتبع رقم 1 و 2 في الخطوات السابقة، لكن عوضاً عن الضغط على تعديل مشاركات المدونة انقر على إضافة أداة تجدها في الشريط الجانبي. اضغط على رمز الإضافة الذي بجانب Adsense وانقر على حفظ. للاطلاع على تقرير أرباحك في بلوجر اذهب إلى القائمة في يمين الصفحة واضغط على رمز الأرباح للعرض، وبذلك تعرف أرباحك من ربط المدونة بادسنس. ويمكنك معرفة كيفية إنشاء مدونة بلوجر بشكل احترافي عبر 7 خطوات وكيفية الربح من المحتوى.

أنواع المواقع التي تحقق أرباح مرتفعة

هناك مواقع تحصل على أرباح عالية من أدسنس بالمقارنة مع غيرها من أنواع المواقع منها:

2 أنواع المواقع التي تحقق أرباح مرتفعة - ربط المدونة بادسنس عبر 4 خطوات ونصائح تساعدك في تحقيق الأرباح - خطانا للتسويق الإلكتروني

المدونات: تتعدد طرق تحقيق الربح منها، فيمكن أن تعرض دورات تدريبية وتبيعها، أو توفّر مساحة إعلانية خاصة للأنشطة التجارية. أو اللجوء إلى ربط المدونة بادسنس. الذي يوفّر إعلانات جاهزة ذات صلة بمحتواك تساعدك على تحقيق أرباح جيدة كلما تفاعل معها الزوار. لمزيد من التفاصيل: دليلك الشامل لانشاء المدونات الإلكترونية ناجحة بـ 5 خطوات.

الأدوات المجانية: مثل أداة تحويل الصور إلى Gif أو إزالة خلفية الصور، أو مثل موقع ilovepdf.com الذي يوفر مزايا عديدة منها استخراج الصور من ملف pdf وإضافة العلامة المائية للملف، والعديد من المزايا الأخرى. تعرض هذه الأداة إعلانات جوجل عند دخولها وكلما ازدادت حاجة الناس إليها ازدادت معدلات زياراتها والربح منها.

المنتديات: رغم قلة المنتديات العربية وندرتها اليوم إلا أنها تعد مصدراً جيّداً للدخل. فالمنتدى شبيه بمجموعة الفيسبوك، يتبادل فيه الأعضاء النقاشات والأسئلة ما يعني كثرة زيارته. يمكن أن نضرب مثالاً بمنتدى catforum الذي يتبادل فيه الناس الاستشارات والأسئلة حول صحة قططهم وبعض النكات. 

نصائح تساعد في قبول ربط المدونة بادسنس

3 نصائح تساعد في قبول ربط المدونة بادسنس - ربط المدونة بادسنس عبر 4 خطوات ونصائح تساعدك في تحقيق الأرباح - خطانا للتسويق الإلكتروني

الأداة الشهيرة Google Search Console وهي أداة تسمح لك بتتبع أداء موقعك ومستوى ظهوره في نتائج البحث، وتحديد مشاكله لحلها. بالإضافة لأداة فحص سرعة الموقع PageSpeed Insights التي توفرها جوجل، تقوم بفحص سرعة موقعك وعرض بعض البيانات المهمة للتحسين. وشرط أساسي لقبول موقعك أن يتضمن محتوى موافق للسيو، تسمح لك أداتي Yoast SEO و Rank Math بكتابة محتوى موافق لمحركات البحث وذلك لتحسين ترتيب موقعك في النتائج. يُمكنك الاستفادة أكثر عبر قراءة مقال تحسين محركات البحث سيو SEO لنجاح موقعك فما هي سُبل هذا النجاح؟ مع 3 مجموعات من الأدوات للتحسين، حيث يتناول كيفية تحسين محركات البحث، والتعرف على سُبل تحقيق النجاح في ربط المدونة بادسنس.

إليك المزيد من النصائح:

  • يجب أن يضم موقعك هذه الصفحات (من نحن، الشروط والأحكام، سياسة الخصوصية، اتصل بنا).
  • لا تقدّم على برنامج جوجل أدسنس فور إنشائك للموقع، انتظر ليصبح لديك تقريباً 50 مقال قوي وحصري و15000 زائر لصفحاته.
  • ربط المدونة بادسنس يحتاج إلى خطة نشر مدروسة بمعدّل معقول في الأسبوع فيمكن لجوجل أن يلاحظ عجلتك في النشر لتعبئة موقعك بالكثير من المقالات، لذا اهدأ وتذكّر أن جوجل يهمه المضمون أيضاً وليس فقط العدد.
  • يساعدك بناء قنوات باسم موقعك على السوشال ميديا في القبول. إذ يجب أن تضع النشر على وسائل التواصل ضمن خطّتك، وهذا الأمر يسهّل على جوجل أرشفة موقعك ويساعدك في الحصول على معدل زيارات (ترافيك) جيد ومجاني لموقعك.
  • قبل التقديم على جوجل أدسنس تأكّد من إيقاف جميع الإعلانات من شبكات إعلانية شبيه بأدسنس، لأن ذلك لوحده يعد سبباً كافٍ لرفض موقعك.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدّم عن 18.
  • لا تستعمل النطاقات المجانية التي تنتهي بـ : wordpress.com/ blogspot.com. ولا الاستضافات والقوالب المجانية.

بالنهاية يجب أن تعرف أن ربط المدونة بادسنس وتحقيق الربح منه ليس بتلك الصعوبة، فإذا كانت مدونتك تحتوي على محتوى حصري ومفيد على استضافة جيدة ونطاق (دومين) مدفوع ولا تشكو من أي مشاكل برمجية، ستزيد احتمالية قبولها في أدسنس. وإن رفض طلبك فلا تفقد الأمل بل حاول إصلاح المشاكل التي أشارت إليها جوجل في رسالة الرفض التي وصلتك. لكن يجب أن تأخذ باعتبارك أن المبلغ الذي ستجنيه من أدسنس هو مبلغ متغيّر وليس ثابت كالوظيفة الدائمة لأن ذلك يرتبط بتفاوت عدد الزيارات إلى موقعك. لذا لا تجعل أدسنس سقف طموحاتك النهائي وفكّر بمزيد من طرق الربح من المواقع، وإذا كانت لديك أي استفسارات فيسعدنا أن تشاركنا أفكارك في التعليقات. 

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك

0 0 تقييمات
Article Rating
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأحدث
الأقدم الأكثر تقييماً
التعليقات المضمنة
عرض كل التعليقات
1
0
شاركنا أفكارك :) اترك تعليقx
()
x