خدمات برمجة الواجهات من المدونات والمواقع في خطانا مع 10 استضافة
خدمات برمجة الواجهات من المدونات والمواقع في خطانا أفضل 1 استضافة

معرفة بجميع لغات تصميم المواقع والمدونات لتقديم خدمات برمجة الواجهات

بمعرفة وخبرة في اللغات الأساسية المطلوبة في جميع المواقع التي تحتاجها: PHP (Hypertext Preprocessor) – HTML (HyperText Markup Language) – (Structured Query Language) SQL)  (Databases) – cascading style sheet) CSS) – JavaScript (Extensible Markup Language) والربط مع قواعد البيانات. وتقديم خدمات برمجة الواجهات.

المتطلبات اللازمة لبرمجة موقع الكتروني

للبدء في عملية برمجة موقع الكتروني هنالك بعض الأمور التي تحتاجها من اجل إكمال المشروع على أحسن شكل ممكن والتي تتضمن:

الفكرة

لابد من معرفة الفكرة الأساسية التي سيتم إنشاء الموقع الإلكتروني بناءاً عليها، حيث يحتاج المبرمج الى تجميع كافة المعلومات اللازمة للموقع وآلية عمله ووظيفته ومن ثم يشرع في عملية بناء الموقع. وهذه الفكرة تتمثل في عملية تخيلية لشكل الموقع و وظيفته و جميع أقسامه والتخطيط لها جيداً قبل الشروع في عملية برمجته، مثلاً ما هو نوع الموقع؟ هل هو مدونة يتم نشر فيها مقالات عن مواضيع معينة أم هو موقع تواصل بين الأفراد ام هو موقع يعرف زائريه على شخصية معينة او شركة او مؤسسة؟

ما هي محتويات الصفحة الرئيسية للموقع وما هي أقسامه وما هي محتويات كل قسم منهم؟ ام سيكون عبارة عن متجر الكتروني يتم من خلاله بيع منتجات على الإنترنت؟ كل هذه الأفكار يحتاج المبرمج معرفتها وبتفصيل اكثر من ما تطرقنا له لكي يعرف من أين سـيبدأ وكيف يقوم بتحويل هذه الفكرة الى شيء موجود على ارض الواقع.

التصميم

يعتبر هذا الجزء هو من أهم الأجزاء التي تخص مجال برمجة المواقع الإلكترونية والذي تتمكن من خلاله بناء هيكلية وشكل الموقع الذي تريد برمجته ويحتاج هذا الجزء إلى خبرة في مجال التصميم الجرافيكي، حيث تكمن أهمية التصميم على إنه الإنطباع الأول الذي تتركه بمخيلة زائر الموقع والذي يعكس مدى اهتمام الزائر بموقعك فهنالك الكثير من المواقع التي تحتوي على خواص مفيدة جداً وخسرت زائريها بسبب مواقع أخرى تحتوي على جزء بسيط جداً من هذه الخواص لكن الإهتمام بجانب التصميم كان مخطط له جيداً !

المحرر

وهو برنامج يساعدك بكتابة الكود الخاص بالصفحات والتعديل عليه مع بعض الإضافات الاخرى المساعدة للمبرمجين والتي ستساعدك بدورها على كتابة الكود البرمجي بصورة أسرع وأسهل، ويعتبر محرر Visual Studio Code من اشهر المحررات المستخدمة والذي تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت. مما يساعد في تقديم خدمات برمجة الواجهات من المدونات والمواقع لحضراتكم.

خبرة برمجية

من اجل برمجة موقع الكتروني تحتاج معرفة ما لا يقل عن لغتين برمجيتين من اللغات المذكورة سابقاً لكي تستطيع تحقيق الفكرة التي سيتم بناء الموقع على أساسها. ولذلك نقدم خدمات برمجة الواجهات. تعرف على خدمات تحليلات الجمهور من خطانا للتسويق الإلكتروني.

ونحن نساعدك في جميع هذه المتطلبات في شركة خطانا للتسويق الإلكتروني.


أسئلة العملاء

ما المقصود بواجهة برمجة التطبيقات أو ما وظيفة API؟

واجهة برمجة التطبيقات كيف يمكن استخدام إدارة واجهة برمجة التطبيقات بالبداية API تعني واجهة برمجة التطبيقات. وظيفته ربط بين برنامجين أو تطبيقين أو منصتين لخلق ميزة مشتركة مثال عندك تطبيق للطقس يحتاج معرفة مكانك عن طريق API مع تطبيق أو منصة أخرى حتى يقدم لك درجة الحرارة المرتبطة بمكانك سواء بإستخدام واجهات برمجة التطبيقات الخاصة.


ما هي أنواع واجهة برمجة التطبيقات APIs؟

واجهات برمجة التطبيقات العامة Public APIs.
واجهات برمجة تطبيقات الشركاء Partner APIs.
واجهات برمجة التطبيقات الداخلية Internal APIs.
واجهات برمجة التطبيقات المركبة Composite APIs.


كيف احصل على API؟ أو كيف تعمل واجهات برمجة التطبيقات؟

إذا المنصة التي تعمل عليها لا توفر API فهناك منصات لإنشاء وإدارة APIs مثل: Mulesoft – Apigee – 3Scale – Fusio – Akana.

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك