تحسين محرك البحث جوجل 8 استراتيجيات لتصدر الصفحة الأولى
1 غلاف مقال محرك البحث جوجل 8 استراتيجيات لتصدر الصفحة الأولى - خطانا للتسويق الإلكتروني

تحسين محرك البحث جوجل 8 استراتيجيات لتصدر الصفحة الأولى

تحسين محرك البحث جوجل وتصدر النتائج الأولى يُعتبر غاية وحلم كل كاتب ضمن مدونة أو صاحب موقع، فأنت بظهورك في الصفحات الأولى سيزداد جمهورك وتزداد زيارات موقعك. وبالتالي سيصبح مع الزمن لك جمهور يشاهدك دوماً وهكذا يصبح تصدر الصفحات الأولى من البحث أسهل، ولكن تصدر النتائج الأولى ليس بالأمر السهل، فهناك الكثير من القواعد التي يتبعها كاتب المدونة أو أصحاب الموقع والتي تندرج تحت عنوان تحسين محرك البحث أو يُرمز لها اختصاراً (SEO).

الخوارزميات التي يعتمدها محرك البحث جوجل:

إن خوارزميات جوجل تم وضعها بإتقان شديد ومن قبل مختصين، فهي سلسلة من الأنظمة التي تنظم عمل محرك غوغل من خلال وضع مليارات النتائج في فهرس واحد، وبهذا يصبح إمكانية إيجاد المعلومات المراد البحث عنها أسهل وأسرع؛ إلا أن هذه الخوارزميات لا تعمل من تلقاء نفسها بل هي تظهر لك النتيجة استناداً على أساس بحثك والنتيجة الأولى في غوغل هي التي تكون حاصلة على أكثر زيارات وتكون مستخدمة للكلمات المفتاحية بالطريقة المناسبة.

فإن كنت تنوي بدء الكتابة في مدونة ما، أو كنت تفكر في الترويج لمشروعك أو موقعك، فلابد لك من التفكير في كيفية جعل موقعك يصل لأكبر قدر ممكن من الأشخاص أي بعبارة أخرى تصدر النتائج الأولى في غوغل، إلا أن هذا الأمر ليس سهلاً أبداً بل يحتاج إلى خبرة مطولة في مجال الكتابة وإتقان قواعد السيو، إلا أننا في هذا المقال قمنا بجمع أهم المعلومات التي سوف تساعدك كثيراً في مسيرتك وستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، تابع معنا.

استراتيجيات لتصدر المراتب الأولى وتحسين محرك البحث جوجل:

2 استراتيجيات لتصدر المراتب الأولى في محرك البحث جوجل - تحسين محرك البحث جوجل 8 استراتيجيات لتصدر الصفحة الأولى - خطانا للتسويق الإلكتروني

1- استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة:

أجل عزيزي القارئ هذا هو أول مفتاح من مفاتيح النجاح، فمعرفة الكلمة التي يكتبها معظم الأشخاص عند البحث عن موضوع معين، يعد تقريباً من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند الكتابة عن شيء معين فكلما استخدمت كلمات مفتاحية أقوى وذات تنافسية منخفضة كلما زادت فرصك في الظهور لدى أشخاص أكثر. فالكلمات المفتاحية بشكل عام هي عبارة عن كلمة أو جملة قصيرة تختصر بها محتوى المقال، وتحدد من خلالها لمن يكون المقال.

2- انتقاء عنوان مناسب للمقال:

الكثير منا يريد أن يكتب الكثير من المقالات ولكن لا يعرف كيف ينتقي العنوان المناسب، عند البدء بالكتابة لابد لك أن تنتقي العنوان المناسب لموضوعك أو المشروع الذي تريد الترويج له، وهذا العنوان يجب أن يتضمن الكلمة المفتاحية المستخدمة بكل تأكيد، وقبل اختيار العنوان حاول البحث قليلاً عن أبرز المواضيع التي يبحث عنها القارئ والتي تكون في الصفحات الأولى من غوغل، وحاول أيضاً التفكير في وضع نفسك مكان الباحث، فإن كنت تريد البحث عن موضوع معين ماذا تكتب بالبداية في محرك البحث وعلى أساسه يمكنك اختيار العنوان المناسب للمقال، وأخيراً حاول أن تضيف بعض العبارات بجانب العنوان أو بين قوسين التي تجذب القارئ وتشده إلى فتح مقالك.

3- حسن من جودة مقالك:

القارئ دوماً يبحث عن ما قل ودل فليس كل الأشخاص لديهم الوقت الكافي لقراءة كل ما يحتويه المقال، لذلك يجب البدء بمقدمة صغيرة ومن ثم البدء بالموضوع بشكل فوري، وأيضاً اعتمد الكتابة الإبداعية أي من بنيات أفكارك ولا تعتمد كثيراً على المقالات الأخرى في الانترنت إلا في حال الحقائق العلمية أو مقولة شخص ما. وغير ذلك فلا تحاول اعتماد مبدأ النسخ من المقالات الأخرى.

فلابد أنك مللت من قراءة الكثير من المقالات المتشابهة وأنت تحاول العثور على أي معلومات جديدة غير الموجودة في سائر المقالات المكتوبة. فعند الكتابة حول أي موضوع لابد من الرجوع إلى أكثر من مصدر عربي وأجنبي والرجوع إلى مراجع إن وجد، وذلك كله لتحسين من جودة الكتابة، فإن كنت تريد حقاً تصدر النتائج الأولى في محرك البحث لابد أن تكون مقالاتك ذو جودة عالية لأن غوغل دوماً يختار المعلومات عالية الجودة.

4- الإعلان والترويج:

إن كنت تريد نمو سريع وبدون وقت ولا جهد، فلابد لك من استخدام طرق الإعلان والترويج والتي يعد من أهمها التسويق عبر محركات البحث، فهذا النوع من الترويج سيزيد من نسبة ظهور موقعك في محركات البحث وذلك عن طريق الإعلانات المدفوعة التي تُوضع في موقع مشهور، وهذا سيحسن من عدد الزيارات إلى الموقع كثيراً. وأيضاً يمكنك تمويل إعلانات على الفيسبوك أو التويتر أو حتى الانستغرام، فكلما زادت الزيارات زادت نسبة ظهورك في محرك البحث.

5- اطلب من الجمهور الاشتراك والتعليق:

إن التفاعل الدائم على الموقع يحسن كثيراً من نسبة ظهوره، غير ذلك فإن الأشخاص فقط يدخلون ويخرجون من دون ترك تعليق أو الاشتراك لمتابعة أخبار الموقع، فأنت بذلك ستخسر الكثير من الفرص في تصدر قوائم البحث الأولى، لذلك يمكنك تشجيع الزائر وتحفيزه على التعليق والاشتراك لمتابعة أخبار الموقع، وبذلك كلما زاد عدد التعليقات على موقعك، فإن هذا سيظهر لغوغل بأن هناك تفاعل على الصفحة و سيجعلها تظهر في النتائج الأولى في محرك البحث. وأيضاً فإن الزوار الجدد إن رأوا بأن هناك تفاعل فهذا سيزيد من ثقتهم بالمحتوى، وقد يحفزهم هذا للاشتراك كذلك.

6- حسن من جودة موقعك لتصدر محرك البحث جوجل:

هناك الكثير من المواقع الغير مطورة ولا تسمح لمستخدمي الهواتف الدخول عليها، وهذا ليس بالأمر الجيد فإن مستخدمي الهواتف هم الفئة الأكبر، ومعظم العمليات البحثية تتم من خلال استخدام الهواتف المحمولة، فتحسين الموقع وجعله يدعم ميزة الظهور على الهواتف المحمولة من أبرز العوامل التي تزيد من شهرة الموقع، وغير ذلك فعليك دوماً التطوير من موقعك وإضافة تطويرات لأن كل هذا سيكون مفيداً جداً لك عند اكتسابك الشهرة المطلوبة.

7- حماية خصوصيات الزوار ومعلوماتهم الشخصية:

مع ازدياد التقدم والتطور والعلوم، وزيادة مستخدمي الانترنت تزداد الجرائم الالكترونية التي من بينها الدخول إلى بيانات المستخدم والتطفل على المعلومات الشخصية له حيث فيروسات الفدية تزداد بنسبة 350% سنوياً، أو حتى سرقة الأموال من حساباته، لذلك تتدخل الحكومات لعمل أنظمة حماية لمنع حدوث هذا. فالمستخدمين أو الزوار دوماً يريدون ضمان أمان معلوماتهم وعدم اختراقها عند دخولهم لأي موقع، لذلك لابد من بناء الثقة عن طريق الترويج لسياسية موقعك وأنها تحافظ على خصوصيات المتابعين، كي يشعر الزوار بالامان والثقة عند الدخول للموقع.

8- الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي:

إن لمواقع التواصل الاجتماعي الكثير من النواحي الايجابية التي من الممكن استغلالها بطريقة إيجابية، فمن خلالها يمكننا تكوين جمهور كبير لموقعنا أو مدونتنا وذلك بسبب الأعداد الكبيرة الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكما قلنا كلما زاد عدد الزيارات لموقعك كلما تحسن مستوى ظهورك في محرك البحث. نحن في خطانا نساعدك على تصدر النتائج الأولى من محرك البحث جوجل ونركز بشكل دائم على أن تصل أفكارك ومعلوماتك بالشكل الأفضل لجمهورك. لذلك نقدم لك دعماً تقنياً وفنياً كامل من خلال فريقنا المختص والاحترافي في جميع الأمور المتعلقة بانتشار نشاطك التجاري والحصول على أفضل النتائج.

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك

0 0 تقييمات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التعليقات المضمنة
عرض كل التعليقات
0
شاركنا أفكارك :) اترك تعليقx
()
x