الهوية البصرية الشخصية وأهميتها في التسويق وأهم 3 مقومات لنجاحها
1 الهوية البصرية الشخصية وأهميتها في التسويق لخبراتك وأفكارك مع أهم 3 مقومات لنجاحها - خطانا للتسويق الإلكتروني

الهوية البصرية الشخصية وأهميتها في التسويق وأهم 3 مقومات لنجاحها

تأتي الهوية البصرية الشخصية لحضرتك كصاحب مهنة مثلاً محامي مهندس مبرمج حرفي أو كصاحب وظيفة بداخل شركة مثلاً مدير التسويق لشركة كذا أو ضمن فريق المبيعات لشركة كذا، كأحد الأشياء المميزة لكم من حيث تمييز وجودك وترسيخ اسمك ومهنتك لكل من يرى هويتك البصرية الشخصية، لما لها من تأثير قوي على مسارك الوظيفي. فهل لاحظت يوماً أن الأشخاص عندما يقابلون بعضهم البعض يستعرضون البزنس كارد الخاصة بهم وتكون كتعريف وكهوية شخصية لهم، فتخيل لو كانت بيانات التواصل مثلاً أو البيانات الموجودة على البطاقة غير محدثة، أو أن شكل ومظهر البطاقة لا يدل على صاحب المهنة. فهل من المعقول أن تجد محامي يقدم لك بطاقة عمل عليها رسوم متحركة مثلاً! بالتأكيد لا.

ما هي الهوية البصرية الشخصية؟

هي الصورة التي تظهر بها أمام الناس على الملأ لمعرفتك وتميزك بسهولة بينهم، حيث تتضمن الشعار والاسم ونوع الخط ولونه والكلمات المستخدمة خلال بطاقة العمل الخاصة بك والخطابات الرسمية والتوقيعات أو موقعك الإلكتروني وصفحات التواصل وغيرها من الوسائل التي يجب أن تظهر فيها هويتك ومهنتك بشكل كبير. ويمتد عمل الهوية البصرية ليشمل جميع الأعمال التي تقوم بها والطريقة التي تقدم بها نفسك ابتداء من ديكور مقرك (مثل مكتب المحاماة الخاص بك) إلى طريقة ارتداء الملابس بالنسبة لحضرتك ولمساعديك وتوحيد طريقة التعامل على أرض الواقع وعلى مواقع التواصل، بالإضافة إلى ترسيخ هذه الهوية بشكل كبير في نفوس عملائك ليحدث ترابط روحي بينك وبينهم ليصبحوا عملاء مخلصين لعلامتك الشخصية.

هل يوجد فرق بين الهوية البصرية الشخصية والهوية البصرية للشركات والعلامات التجارية؟

نعم يوجد؛ فالهوية البصرية الشخصية تعبر عن شخص يؤدي مهنة أو وظيفة أو حرفة وهي مرتبطة بشكل مباشر بشخص ما وما يقدمه هذا الشخص، أما الهوية البصرية للشركات فهي تعبر عن شركة أو كيان يضم عدة أشخاص يؤدي عدة مهام أو وظائف مرتبط بأهداف وتوجهات الشركة وما تقدمه لعملائها.

مثال أنا مدير مبيعات لشركة خطانا للتسويق الإلكتروني وحضرت حفلة قابلت أشخاص مسؤولين عن المبيعات أو التسويق لشركاتهم فعندها سأقدم نفسي كمدير مبيعات لشركة خطانا للتسويق الإلكتروني التي تستطيع أن تقدم لهم خدمات تسويقية وعندما مثلاً أريد أن أقدم لهم بزنس كارد فعندها سأقدم لكم البزنس كارد الخاصة بشركة خطانا. أما في حالة أنني في الحفلة قابلت أشخاص مهتمين بي بشكل شخصي وبالتعاون معي في أعمال مرتبطة بهم فعندها سأقدم البزنس كارد الشخصية الخاصة بي.

2 هل يوجد فرق بين الهوية البصرية الشخصية والهوية البصرية للشركات والعلامات التجارية؟ - الهوية البصرية الشخصية وأهميتها في التسويق لخبراتك وأفكارك مع أهم 3 مقومات لنجاحها - خطانا للتسويق الإلكتروني

أهمية الهوية الشخصية لك:

تتمثل أهميتها بتعريف العملاء المحتملين على ما لديك من مهارات وخبرات وشهادات وما يمكنك تقديمه لهم بشكل مميز ومنفرد يجعلهم يتذكرونك دائماً عند احتياجهم لشخص في كفاءتك ومهارتك. عدم الاهتمام بتصميم الهوية البصرية الشخصية لك بشكل مناسب ومتقن سيكلفك سيجعل منك مجرد شخص تعرف بهم أحدهم ونسيه مثل باقي الناس الذين تعرف عليهم. ولذلك يجب أن تربط كل جزء من شخصيتك ومن مهاراتك بشكل متناغم ومتناسق حتى تخلق كاريزما خاصة لشخصيتك.

أهم المقومات التي تؤثر في نجاح الهوية البصرية الشخصية:

تعتبر الهوية البصرية الشخصية العنصر الأساسي لترسيخ حضورك ومعرفتك بشكل أسرع من قبل الجمهور وتوطين اسمك وشخصيتك داخل أذهان العملاء وتعمل عدة عناصر دور هام في تصميم هويتك البصرية أهمها:

  • طريقة ظهورك: أي من أنت؟ ماذا تقدم؟ هل تحب الظهور بشكل أنيق وفخم أم أن تكون مغامر؟ أو تفضل الظهور بشكل لطيف ومرح؟ التعرف على هويتك يساعدك بشكل كبير على تقديم هويتك البصرية الشخصية لبناء هوية ملفتة للجميع.
  • خبراتك ومهنتك وشهاداتك: يساعد معرفة الخبرات التي تستطيع تقديمها على استهداف الجمهور المناسب وإيصال الرسالة المناسبة لهم.

الجمهور والعملاء: يلعب عنصر الجمهور دوراً مهماً في تصميم الهوية البصرية الشخصية حيث تحدد الشريحة المستهدفة الشكل العام للهوية والطريقة التي ستقدم بها.

الآن لنتأتي طريقة التناسق لتصميم هوية شخصية لا تُنسى وتدوم وتبقى حاضر دائماً في عقول كل من قابلتهم أو عرفوك. كالعناية بالألوان المستخدمة التي تعتبر علم بحد ذاته؛ فكل لون يعبر عن حالة ما والإختيار المناسب للألوان يعمل على جذب الانتباه بالإضافة لنوع الخط ولأشكال تقديم هذه الهوية. ويسعدنا تلبية أي استفسار في خطانا للتسويق الإلكتروني حتى نضعكم على الطريق الصحيح ومساعدتكم على التعرف على مقومات النجاح للهوية البصرية الشخصية الخاصة بكم مروراً بإنشاء هذه الهوية في أشكالها المختلفة بدءً امضاء حضرتك والبزنس كارد الخاص بك والموقع التعريفي وصفحات السوشيال ووسائل التواصل الخاصة بك والشكل والمظهر في اللبس وإتيكيت التحدث والتصرف وغيرها من الأشياء التي تصنع منك شخصية لها كاريزما ولها هوية حاضرة دائماً وبقوة في عقول كل من يراكم.

خدمة تصميم الهوية البصرية الشخصية المقدمة من قبل شركة خطانا للتسويق

إيماناً منّا بأهمية إتقان العمل وتقديمه بشكل منظم والسير على منهجية متطورة لرسم الفكرة وتحويلها إلى عمل متكامل واحترافي يتناسب مع احتياجات العملاء ويلبّي أساسيات السوق الحالي. نقدم لكم خطى متقنة وبأعلى معايير الجودة للعمل على هوية بصرية شخصية متكاملة بدقة عالية وبشكل احترافي، فقد تشرفنا بالعمل على هويات العديد من أصحاب المهن الحرة والفكر والسياسة بل وعملنا أيضاً ضمن مبادرات لدراسة صناعة المؤثرين والكاريزمتك.

من خلال هذا المقال حاولنا توضيح أهمية الاعتناء بهويتك الشخصية لأنها بوابة العبور الرئيسية إلى أذهان وإحساس الجمهور المتلقي وهي العنصر الأساسي للترويج والتسويق وإيصال رسالة حضرتك لمشاركة أهدافك وتطلعاتك مع الناس والمتابعين والمهتمين بما تقدمه، فهي مرآة لسيادتك وتصميمها بشكل احترافي يضمن لك الانطلاقة الحقيقية لعالم أكبر من الفرص.

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك

0 0 تقييمات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التعليقات المضمنة
عرض كل التعليقات
0
شاركنا أفكارك :) اترك تعليقx
()
x