الربح من المدونات: كيفية الربح من بلوجر و 7 نصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس
1 الربح من المدونات: كيفية الربح من بلوجر و 7 نصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس - خطانا للتسويق الإلكتروني

الربح من المدونات: كيفية الربح من بلوجر و 7 نصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس

إن الربح من المدونة أمر يشغل الكثير من الناس، ونشهد في عصرنا الحالي تطور سريع في استخدام الانترنت، فلم يقتصر على البحث والحصول على المعلومات التي أريدها ونشرها. بل أصبح مصدر دخل لكثير من الناس. ومما نشهده في أيامنا هذه انتشار المدونة والربح من خلالها من المنزل. مثل مدونة بلوجر وهي عبارة عن منصة إدارة محتوى تمتلكها شركة جوجل، تخضع لقوانين وسياسية استخدام شركة جوجل بالكامل، وهي منصة مجانية بالكامل تسمح لك المنصة بإنشاء محتوى ورفع صور ومقاطع فيديو وإضافة النصوص أيضاً في جميع المجالات التي تريدها.

خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة الربح من المدونة، وما هي الشروط التي تفرضها جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المدونة، بالإضافة إلى نصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المدونة. الربح من التدوين عن طريق الربح من مدونة بلوجر شروط الربح من أدسنس أو إشتري مدونة جاهزة بحيث تحقق ربح المال من الإعلانات أو كسب المال من التدوين وكيفية الربح من بلوجر.

طريقة الربح من المدونات

إذا كنت تمتلك مدونة مثل بلوجر فيمكنك الربح من خلالها كمنشئ للمحتوى النصي على مدونتك حيث يمكنك استغلال ذلك للحصول على بعض المال ويكون ذلك من خلال عدة طرق:

أولاً: الاشتراك في أحد الشركات الاعلانية مثل جوجل ادسنس وعرض الاعلانات على مدونتك. يمكنك الاطلاع على مقال ربط المدونة بادسنس عبر 4 خطوات ونصائح تساعدك في تحقيق الأرباح.

ثانياً: الربح من الافلييت (التسويق بالعمولة) وهي عملية بيع مقابل عمولة من صاحب المنتج، هذه الطريقة تعتمد بالأساس على عرض منتجات تتناسب مع موقعك على سبيل المثال لو يوجد لديك موقع لمراجعة الموبايلات تستطيع أن تضيف سعر الموبايل في كل مراجعة مع وضع رابط الشراء من موقع البيع. من المواقع التي تستطيع الاشتراك فيها لعرض المنتجات موقع أمازون. معظم مواقع التسوق تتيح لك برنامج التسويق بالعمولة.

ثالثاً: الربح من بيع بنر إعلاني أي أن تقوم بعرض بنرات لمواقع أخرى أو تطبيقات على مدونتك.    

رابعاً: الربح من التسويق لعروض الcpa وهي اختصار ل (cost per action) وهي عبارة عن مواقع تقدم لك عروض، هذه العروض يمكن أن تكون تحميل تطبيق أو إجابة على استطلاع رأي أو تسجيل في موقع.

خامساً: الربح عن طريق مواقع اختصار الروابط ورفع الملفات. 

الشروط التي تفرضها جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المدونة

2 شروط القبول في جوجل أدسنس - الربح من المدونات: كيفية الربح من بلوجر و 7 نصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس - خطانا للتسويق الإلكتروني

تنقسم شروط جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المدونة إلى قسمين:

  1. شروط خاصة بالمحتوى
  2. شروط خاصة بتنسيق المدونة

أولاً: الشروط الخاصة بالمحتوى

تشمل بعض النقاط التي يجب عليك الالتزام بها على المدونة الخاصة بك فيما يخص المحتوى الذي يتم كتابته على المدونة:

  1. يُمنع أي محتوى مُخل للآداب العامة أو يحتوي على محتوى جنسي أو عنف أو إيذاء أو أسلحة أو اختراق وبالتالي محتوى تفعيل البرامج والبرامج المهكرة محظورة في جوجل أدسنس ولا يجوز أن تعرض عليه إعلانات أبداً.
  1. يجب أن تحتوي المدونة على محتوى كافي وبالتالي لا يجوز أن تقدم في أدسنس ومدونتك تحتوي على عدد قليل من المقالات أو تحتوي على مقالات قصيرة تقل عن 500 كلمة.
  1. المحتوى المنسوخ من المواقع من مدونات أخرى مرفوض أيضاً في جوجل أدسنس.
  1. المحتوى الغير مفهوم مرفوض في جوجل أدسنس ويُقصد بالمحتوى الغير مفهوم هو أن تكتب أي كلام لا يُفهم منه أي شيء.

ثانياً: الشروط الخاصة بتنسيق المدونة

تشمل بعض النقاط التي يجب عليك الالتزام بها على المدونة الخاصة بك فيما يخص تنسيق المدونة:

  1. أن تكون المدونة متجاوبة مع جميع الأجهزة أي أنها تعمل على جميع الهواتف والحواسيب والتابلت، فبالتالي يجب استخدام قالب جيد ومتجاوب مع جميع الأجهزة.
  2. يجب أن تكون المدونة سريعة الفتح وبالتالي استخدامك لأي قالب من قوالب بلوجر الثقيل في التحميل قد يكون سبب لرفضك في أدسنس.
  3. سهولة استخدام المدونة وبالتالي يجب استخدام قالب من قوالب بلوجر منسق وسهل التصفح.
  4. أن تكون المدونة تعمل بدون WWW في حالة تركيب دومين مدفوع.

نصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المدونة

  1. كتابة ما لا يقل عن 20 مقال في مدونتك قبل التقديم في ادسنس.
  2. إضافة مدونتك في مشرفي المواقع.
  3. حاول ربط مدونتك في دومين مدفوع، لأن ذلك يكون أفضل في الظهور وأفضل في استخدام المدونة.
  4. كتابة كل مقال بعدد كلمات أكثر من 500 كلمة.
  5. استخدم محتوى ملك لك ولا يكون منسوخ من أي جهة أخرى، وأي صورة تستخدمها قم بالتعديل عليها.
  6. انتظر مرور شهر على عمر الدومين قبل التقديم في ادسنس.
  7. ربط مدونتك في صفحات التواصل الاجتماعي وتنويع مصادر الزيارات التي تأتي للمدونة.

وأخيراً بعد التعرف على طرق الربح من المدونة، والشروط التي تفرضها جوجل أدسنس لتحقيق الربح من المدونة وبعض النصائح لقبول المدونة في جوجل أدسنس. لا بد من الاهتمام بإنشاء المدونة بالشكل الصحيح والالتزام بالشروط التي تفرضها جوجل أدسنس من أجل تحقيق الربح من المدونة. دع عنك عناء البحث تواصل مع خطانا لتحقق أحلامك بالربح.

اكتشف مقالات أكثر:
دليلك الشامل إنشاء المدونات الإلكترونية الناجحة بـ 5 خطوات
دورة تدريبية في التسويق الالكتروني المقدمة من خطانا في 3 نقاط
دليلك الشامل لإيجاد فكرة مشروع ريادي ناجح مع 5 طرق لتوليد الأفكار
كيفية إيجاد مشروع ريادي يفتح لك آفاقاً و 6 نقاط لإدارة المشاريع
4 أنواع الهوية البصرية والطريق نحو نمو النشاط التجاري


أسئلة عن مقال الربح من المدونات الربح من بلوجر وأدسنس

كم يبلغ الربح من المدونات؟

يجني بعض كبار المدونين آلاف الدولارات شهرياً. لكن العديد من الخبراء يعتقدون أن المدونين يمكنهم الحصول على ما بين 500 إلى 2000 دولار شهرياً خلال السنة الأولى من التدوين. قم بنشر المحتوى الخاص بك والترويج له باستمرار وبناء جمهورك، ودائماً خطانا تساعدك على تحقيق الربح من بلوجر.


هل يمكن الربح من المدونة؟

لا يجب أن تكون كتابة مدونة مجرد هواية، بل يمكن أن تكون أيضاً وسيلة لكسب المال وتحقيق الربح والعيش وفقاً لشروطك الخاصة. باستخدام النهج الصحيح، يمكنك تحويل حركة المرور على موقع الويب الخاص بك إلى أموال نقدية.


هل المدونات العربية مربحة؟

من المؤكد أن التدوين ليس وسيلة جيدة لكسب المال بسرعة، ولكن كلما كنت أكثر اتساقاً وإبداعاً واستمرارية، كلما زادت الأموال التي سوف تربحها، ولكن إذا كنت تبحث عن المقارنة بين المدونات العربية والإنجليزية فبالطبع المقالات الإنجليزية ربحها أكثر.


كيف استفيد من المدونة؟

هناك الكثير من الطرق لكسب المال من المدونة. يمكنك إنشاء مصادر دخل متعددة عن طريق بيع الإعلانات، أو فرض رسوم مقابل الوصول إلى المحتوى الخاص بك، أو فرض رسوم على الخدمات الاستشارية. يمكنك أيضاً بيع المنتجات التي تصنعها بنفسك أو الترويج لمنتجات الآخرين.

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك

5 1 تقييم
Article Rating
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأحدث
الأقدم الأكثر تقييماً
التعليقات المضمنة
عرض كل التعليقات
1
0
شاركنا أفكارك :) اترك تعليقx
()
x
Scroll to Top