تسويق يوتيوب و 8 فوائد مذهلة لاستخدامه في استراتيجيتك التسويقية
1 غلاف مقال تسويق يوتيوب و 8 فوائد مذهلة لاستخدامه في استراتيجيتك التسويقية - خطانا للتسويق الإلكتروني

تسويق يوتيوب و 8 فوائد مذهلة لاستخدامه في استراتيجيتك التسويقية

يعتبر التفكير بالتسويق الإلكتروني على اليوتيوب غريبا نوعا ما على نماذج التسويق المعروفة سابقاً، لكن إن كنت تحتاج إلى طريقة عرض مميزة لمنتجاتك من دون تكلفة مادية يمكنك استخدام يوتيوب من أجل تنمية أعمالك. التسويق عن طريق اليوتيوب يعد استراتيجية مفيدة إذا قمت باستخدامها بانتظام وبشكل صحيح. ألست متأكدا من فاعلية هذه الطريقة؟! تعال معنا في رحلة عبر الكلمات لنقدم لك معلومات مهمة تساعدك في إشهار علامتك التجارية من خلال مميزات يقدمها يوتيوب لك.

أهم مميزات تسويق يوتيوب:

أولاً كن من الأوائل الذين يمارسون التسويق الإلكتروني على اليوتيوب:

يزداد الاهتمام بالمحتويات المرئية يوما بعد يوم، فإن كنت من الأشخاص الذين قرروا استخدام اليوتيوب للتسويق لأعمالهم التجارية، عليك إنشاء مقاطع فيديو إعلانية أو يمكنك طلب ظهور إعلانك ضمن مقاطع أشخاص آخرين معروفين أو مؤثرين. واستنادا إلى الإحصائيات التي ذكرها موقع وير غرو، يأتي اليوتيوب في المرتبة الثالثة عالمياً لأكثر المواقع زيارة بعد غوغل وفيسبوك. حيث يقوم بزيارته حوالي مليار شخص شهريا ويتم تحميل ما يفوق ١٠٠ ساعة من المقاطع كل ثانية. وعندما تقوم بتقديم محتوى مفيد ومسلّي للأشخاص وتقدم حلولاً لمشاكلهم، ستحصل بالمقابل على مشاهدات ومعجبين لينتهي بهم المطاف عملاء دائمين ومستهلكين لمنتجاتك وخدماتك.

هل ترغب في الحصول على مزيد من المشاهدات لقناتك على اليوتيوب – خدمات خطانا لإدارة السوشيال ميديا هنا من أجلك.

ثانياً تسويق يوتيوب سيساعدك بالظهور على محركات البحث:

بفضل الخوارزمية التي يعتمدها محرك بحث جوجل الذي يقوم بتوفير معلومات أكثر فائدة لعملائه. بالتالي تظهر جميع مقاطع الفيديو والصور وآخر مستجدات الأخبار على محرك البحث. مثلا: عندما تقوم بالبحث عن شيء ما، أول ما سيظهر أمامك في الصفحات الأولى هي مقاطع الفيديو على اليوتيوب مما يثبت بأن غوغل يهتم بشكل كبير بالمعلومات المقدمة عن طريق اليوتيوب. يمكنك الاستفادة من هذه التقنية من خلال كتابة مقالات حول خدماتك على موقعك وإنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب لتكتمل الفكرة لدى الناس، مما يؤدي بشكل مباشر إلى إنشاء روابط خلفية تصل بين اليوتيوب وموقعك، ويمكنك الاطلاع أيضاً على التسويق الإلكتروني دليل كامل خطوة بخطوة في 5 نقاط مهمة.

هذا يعني إنه سيتم العثور عليك بسهولة من خلال البحث، وفي حال قمت باستخدام الترويج عبر اليوتيوب كجزء مهم من استراتيجية وخطة عملك التي تقوم بها، ستنظر إليك محركات البحث على أن موقعك موثوق بشكل كبير وهذا تلقائيا يمنحك فرصة ظهور جميع منصاتك على الصفحات الأولى لمحرك البحث. وبما أن الطبيعة البشرية تهتم بالمحتوى المرئي الذي يشد انتباهها عن طريق المشاهدة والاستماع، فتكون بذلك حققت فرصة ذهبية بانضمامك لليوتيوب والترويج على تلك المنصة، والدخول إلى عالم التسويق الإلكتروني على اليوتيوب من بابه الواسع وإذا ترغب بالتوسع أكثر في تسويق اليوتيوب فهذا المقال من هبسبوت سيساعدك.

ولفعل ذلك إليك ٤ نصائح لزيادة فرصة ظهورك على الصفحات الأولى لمحركات البحث:

  1. قم بتضمين مقاطع فيديو لك على قنوات أشخاص آخرين لزيادة معرفة الناس بك.
  2. حاول تسمية قناتك باسم علامتك التجارية لتؤدي جميع نتائج البحث إلى منصاتك.
  3. دائما شارك مقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي.
2 التسويق الإلكتروني على اليوتيوب سيساعدك بالظهور على محركات البحث - تسويق يوتيوب و 8 فوائد مذهلة لاستخدامه في استراتيجيتك التسويقية - خطانا للتسويق الإلكتروني

ثالثاً إنتاج محتوى مرئي مفهوم: 

ستحصل على التفاعل من جمهورك حين تلبي أنماط التعلم المختلفة والإسهاب بالشرح بطريقة مفصلة وواضحة بالإضافة لتزويدهم بمجموعة متنوعة من النصوص والرسومات التوضيحية ضمن المقاطع.

رابعاً خاصية تكرار المحتوى: 

يمكن أن يساعدك التسويق الإلكتروني على اليوتيوب بإعادة تدوير محتوى موجود لديك وعرضه أمام جمهور ممكن أن يحب هذا النوع من المحتوى. على سبيل المثال: يمكن إعادة صياغة مقال موجود على المدونة وتنسيقه بشكل مرئي وعرضه بعدة أشكال وهكذا تكون حصلت على أكثر من محتوى من فكرة واحدة فقط.

خامساً سهولة الوصول عالميا إلى الناس:  

تعد هذه الخاصية واحدة من أكبر فوائد استخدام التسويق الإلكتروني على اليوتيوب. يمكنك من خلال اليوتيوب الوصول إلى عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم حتى لو كنت تقدم محتواك بلغتك الأم التي لا يمكن الوصول منها عبر مدونتك، ولأنه وبكل بساطة، تتصفح الناس اليوتيوب كما تتصفح الفيسبوك والمهتمين بنوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها سيصلون حتما إليك من خلال عملية التصفح.

سادساً إنشاء قائمة بريد إلكتروني من خلال تقديم محتوى ذو فائدة: 

يمكنك استخدام البرنامج الذي يسمح لك بتضمين اشتراك في موقعك أثناء عملية المشاهدة بإيقاف الفيديو مؤقتا لإدخال عنوان بريدهم الإلكتروني والاشتراك بقناتك ومن ثم تتابع العرض. ولا تستطيع حثهم على اتخاذ هذا الإجراء إلا إذا كان محتواك جذابا ويحبه المشاهد.

سابعاً استهدف عملائك من خلال آد ووردس للفيديو: 

تمنحك هذه الخاصية التركيز أكثر على جمهورك المستهدف من خلال استخدام Google AdWords للترويج لمحتواك المرئي. صحيح انها خدمة مدفوعة ولكنك ستدفع فقط في حال أكمل المشاهد الإعلان الخاص بك لآخره.

ثامناً الربح من خلال أدسنس: 

عندما تنتهج هذا النمط من التسويق الإلكتروني على اليوتيوب ونجحت أخيرا في استقطاب الكثير من المشاهدين، حينها يمكنك طلب خدمة Adsense من غوغل لتفعيل الأرباح على قناتك. وفي الختام رأينا بأن التسويق الإلكتروني على اليوتيوب فرصة ذهبية لزيادة عدد جمهورك والمتفاعلين معك لحثهم ليصبحوا عملاء دائمين من خلال طرق متنوعة. لذلك إضافة يوتيوب إلى استراتيجية التسويق الخاص بك ميزة رائعة وجديرة بالاهتمام للهيمنة على السوق باستخدام أدوات فعالة يمنحك إياها سوق العمل الافتراضي.


ونحن هنا في خطانا متواجدين لفتح أعينك جيدا على أهمها وكيفية استغلالها بأفضل شكل ممكن بالإضافة لمساعدتك في مهمتك وعمليتك التسويقية لأخذ زمام المبادرة والترويج لخدماتك وإشهار علامتك التجارية وتحليل البيانات الخاصة بعملك وإنشاء جداولك الشهرية لنخطو معا إلى عالم النجاح والتميز والتفوق على منافسيك على جميع منصات التواصل الاجتماعي والمواقع عبر الإنترنت، ويسعدنا اطلاعك على مقال تسويق سوشيال ميديا وسيلة فعّالة أم لا لـ تسويق الخدمات المختلفة؟ 9 نصائح، وبانتظار أي تعليقات أو تحديثات على المقال 🙂

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك

0 0 تقييمات
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التعليقات المضمنة
عرض كل التعليقات
0
شاركنا أفكارك :) اترك تعليقx
()
x