تدريب التسويق الإلكتروني فرصة لزيادة ارباحك مع 5 تحديات وحلها
1 غلاف مقال تدريب التسويق الإلكتروني - فرصة لزيادة أرباح شركتك مع 5 تحديات سوف يساعدك بحلها - خطانا للتسويق الإلكتروني

تدريب التسويق الإلكتروني فرصة لزيادة ارباحك مع 5 تحديات وحلها


تدريب التسويق الإلكتروني مصطلح رائج في عالم ريادة الأعمال كثيراً، وعند  إجابتك على هذه الأسئلة، حينها بإمكانك أن تُدرك مدى أهمية ذلك التدريب وعائده عليك. هل تريد أن تنمُو شركتك؟ هل ترغب في تحقيق زيادة مبيعاتك بنسبة عالية جداً؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بحاجة إلى التعرف أكثر عن السر الذي سيقودك نحو تحقيق تلك النسب العالية من المبيعات. ببساطة السر يكمُن في التسويق الرقمي. التسويق الإلكتروني أو الرقمي هو استخدام الإنترنت والأجهزة المحمولة ووسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الرقمية الأخرى للتسويق لمنتجاتك أو خدماتك المختلفة. يُمكِّنك التسويق من الوصول بفعالية إلى جمهور أكبر من أي وقت مضى، وهذا عن طريق نقل رسالتك إلى أماكن مختلفة، أي مزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات حول ما تقدمه شركتك أو مشروعك. 

يٌعد التسويق الإلكتروني المفتاح الرئيسي لمساعدة مشروعك على النُمو والتقدم أكثر إذا استحسن استخدامه بالطريقة الصحيحة، ولكن العديد من أصحاب الأعمال والشركات ببساطة لا يدركون أين يتَّجهون بمجرد وصولهم لمرحلة ما من مشروعهم، ولا يستطيعون التقدم خطوات أخرى نحو الأمام لذا سنستعرض في هذا المقال أحد أنجح الحلول لزيادة إنتاجية فريق التسويق الخاص بك، كذلك تحسين الأداء لتحقيق أقصى استفادة. كل هذا سنتعرف عليه وأكثر من خلال مفهوم تدريب التسويق الإلكتروني وتتميز عن كورسات تسويق إلكتروني المختلفة.

ما هو تدريب التسويق الإلكتروني؟

لم يعد بإمكان بعض فرق التسويق الإلكتروني لدى الشركات والذين يعملون على أنماط عمل ثابتة وقياسية تحقيق النتائج المرجوة والضرورية، أيضاً لم تعد المبيعات التقليدية كافية للوصول إلى أهداف تجارية عالية، علاوةً على ذلك، فإن استثمار مبلغ كبير في الأنشطة التسويقية دون تتبع النتائج والاحصائيات بشكل مناسب، يؤدي حتماً إلى تصور خاطئ للتسويق على أنه تكلفة وليس كاستثمار يحقق عائد منه، لذا يأتي تدريب التسويق الإلكتروني كحل لهذه المشكلة. ويمكنك الاطلاع أكثر على دورة تدريبية في التسويق الالكتروني المقدمة من خطانا.

قبل أن نتطرق إلى كيف يحل تدريب التسويق الإلكتروني هذه المشاكل، وهو ما سنتعرف عليه في الفقرة القادمة بالتأكيد. دعنا نتعرف على مفهوم تدريب التسويق الإلكتروني. يمكن تعريفه على أنه وسيلة فعَّالة للحصول على نتائج مرغوبة ومرئية في أسرع وقت ممكن من خلال الاستثمار في فريق تسويق احترافي يساهم في زيادة أرباح شركتك بشكل كبير، يأتي هذا التدريب عن طريق خبراء مختصين ولهم باع طويل في مجال التسويق الإلكتروني مثل خطانا للتسويق الإلكتروني تقدم دورة تدريبية في التسويق الإلكتروني.

كيف سيساعدك تدريب التسويق الإلكتروني على حل مشاكل التسويق في شركتك؟

حتى لو كنت تقوم بتسويق مشروع تجاري بنجاح لسنوات، فإنه يتعين عليك وعلى فريق التسويق الخاص بك تبنِّي بعض الحقائق الجديدة. أولاً، أصبح التسويق الآن رقمياً إلى حد كبير، فهو طريقة رائعة للوصول إلى الأشخاص المستهدفين بسهولة. لكن مع عدد المنصات والخيارات قد يكثر الخلط والأخطاء المرتكبة، لذا يساعدك تدريب التسويق الالكتروني على فهم أسباب حدوث هذه الأخطاء والمشاكل وتقديم حلول لها. إليك خمسة أخطاء كأمثلة على ذلك:

2 كيف سيساعدك تدريب التسويق الإلكتروني على حل مشاكل التسويق في شركتك؟ - تدريب التسويق الإلكتروني - فرصة لزيادة أرباح شركتك مع 5 تحديات سوف يساعدك بحلها - خطانا للتسويق الإلكتروني

1- تجاهل مستخدمي الهاتف الجوال: 

الآن أصبح كل شخص يملك هاتفاً نقالاً في جيبه، لذا تأكد من أن فريق التسويق يُعير اهتماماً بليغاً لهذه الميزة. امتلاكك لموقع الكتروني خاص بنشاطك التجاري على الإنترنت وغير ملائم مع الأجهزة الجوالة، يؤدي حتماً إلى إبعاد العملاء بسبب تجربة الاستخدام السيئة. في دورة التسويق الالكتروني digital marketing ستجد حلول متنوعة لهذه المشكلة.

2- عدم وجود مدونة لموقع الويب الخاص بك:

موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى مدونة؛ لماذا؟ يمكن أن تساعدك المدونة على بناء علاقة مع عملائك المحتملين، فهي طريقة إبداعية تسويقية لخلق التفاعل مع العملاء ومعرفة اهتماماتهم، وذلك عن طريق التعليقات التي يتفاعل بها القرَّاء مع تدويناتك. كذلك تُعد المدونة فرصة لزيادة الأرباح من خلال اعتماد التسويق عن طريق أسلوب التسويق بالمحتوى.

3- تجنب وسائل التواصل الاجتماعي:

لماذا لا يستخدم فريق التسويق الخاص بك منصات التواصل الاجتماعي بإحترافية؟ عليك التفكير ملياً في الإجابة. تُعد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة ممتازة للتفاعل مع عملائك، كما أنها غير مكلفة. لا يكلف انشاء صفحة Twitter أو Facebook أو Instagram أي شيء مقارنة بطرق التسويق الأخرى. معظم عملائك المستهدفين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي، وهذا ما نركز عليه في برنامج التدريب على التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت الدورات التدريبية دورات تدريب تسويق الكتروني.

4- عدم قياس العائد من الاستثمار: 

ما مقدار المال الذي تنفقه على استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت؟ وما نوع العائد الذي تحصل عليه؟ لا تكتفي بصرف أموالك هكذا دون قياس عائد الاستثمار، إذا لم تقم بقياس العائد فلن تعرف مدى نجاح استراتيجيتك التسويقية، فحسابه ليس بالأمر الصعب، فقط عليك معرفة ما يجب قياسه مثل: عدد الزوار، معدل النقرات، التحويلات.

5- عدم الاستثمار الأمثل في التسويق عبر البريد الإلكتروني:

إذا كنت قد أرسلت رسائل بريد إلكتروني في الماضي ولم تحقق نجاحاً كبيراً، فيجب عليك إعادة تقييم أساليبك في التسويق عبر البريد. أنت تحتاج إلى إرسال رسائل بريد إلكتروني تسويقية تُولد استجابة بالفعل. يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعَّالاً للغاية عندما تقوم به بشكل صحيح ويتمتع بعائد استثمار مرتفع. تأكد من أن كل فرد في فريق التسويق يفهم هذا النوع من التسويق ويُجيده باحترافية.

وهناك بعض المشاكل الأخرى التي قد تجدها ضمن فريق التسويق لديك، سنذكرها في نقاط مختصرة:

  • تجاهل قوة ال SEO.
  • عدم الاستفادة من زوار موقعك وتحويلهم إلى عملاء.
  • استهداف الجميع.
  • ضعف ميزانية التسويق. 
  • تقديم خدمة عملاء دون المستوى.

تدريب التسويق الإلكتروني فرصتك لبناء فريق تسويق احترافي

قد يبدو بناء فريق تسويق لشركتك أو مشروعك مهمة شاقة في نظرك، وبالتأكيد هي كذلك، في حال كنت تعتمد على نفسك فقط. هناك عدداً متزايداً من الشركات وأصحاب المشاريع يتجهون إلى التسويق الإلكتروني لتعزيز علامتهم التجارية وزيادة العملاء. لكن سرعان ما يصطدمون بـ قلة إمكانيات فريق التسويق.

يتطلب بناء فريق تسويق ممتاز قدراً كبيراً من البحث والصبر والتفاني، ناهيك عن المهارات القيادية التي ستحتاجها لتحفيزهم. لكن ماذا لو أخبرتك أن في خطانا توفر برامج تدريب التسويق الإلكتروني لفريق التسويق الخاص بك. من خلال هذا التدريب نساعدك على تكوين فريق من المسوقين ذوي المهارات العالية على استعداد لتحقيق أهدافك من اليوم الأول! يفيدك برنامجنا التدريبي كثيراً. لماذا؟ سنقوم بإمداد فريقك بأفضل استراتيجيات التسويق الإلكتروني لأجل إطلاق حملات تسويقية ناجحة عبر الإنترنت. سوف يكتسب مُوظفوك المعرفة المطلوبة في وقت وجيز عن طريق خبراء مختصين. أدعوك للاستثمار في فريقك الآن وتحقيق نتائج مُبهرة.

المصادر والمراجع:
25 Online Marketing Mistakes That People Make Every Single Day


أسئلة عن تدريب التسويق الإلكتروني

كيف ابدا تعلم التسويق الالكتروني؟

1- قم بالتسجيل في دورات التسويق الرقمي المدفوعة
2- قراءة كتب التسويق الرقمي
3- اقرأ مدونات التسويق الرقمي
4- شاهد الفيديوهات على اليوتيوب
5- متابعة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي
6- استمع إلى بودكاست التسويق الرقمي
7- مشاهدة الندوات عبر الإنترنت
8- سجل في دورات الشهادات المجانية
9- احصل على ماجستير في التسويق الرقمي
10- ندوات ومؤتمرات التسويق الرقمي
11- الاستفادة من التعلم على LinkedIn
12- الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك
13- انضم إلى منتديات التسويق الرقمي


كيف تصبح محترف في التسويق الالكتروني؟

1- أكمل درجة البكالوريوس.
2- تعلم مهارات التسويق الرقمي الهامة.
3- فكر في الشهادات والمعسكرات التدريبية والدورات.
4- احصل على أول وظيفة تسويق رقمي للمبتدئين.
5- احصل على درجة الماجستير في التسويق الرقمي.


ما هي دورة التسويق الإلكتروني؟

هي عبارة عن دورات تبني مسارك المهني في تلبية احتياجات سوق العمل المتزايد على التسويق الإلكتروني.

نحترم وقتك ونقدره .. نصف ساعة لنمو مشروعك

5 1 تقييم
Article Rating
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التعليقات المضمنة
عرض كل التعليقات
0
شاركنا أفكارك :) اترك تعليقx
()
x